درويـــشـــــيات

الخميس، 5 أغسطس 2010

مغازلة


أحببت قبل أن أبدأ فى كتابة الخواطر بأن أنشر من كتاباتى القديمة شعرا وقصصا
ولا تحرمونى من إبداء رأيكم
هذه قصيدة غزلية صغيرة


ترفُّ جدائل الشعر الدليل إذا طلعت
ويـُــهيمنى العطر الرقيق بكل خـُـطو ٍ إن مررت
وتبعثنى عيونك شاعرا
يبلـّغ نهر أحزانى إليك
ويمح دمع عينيك
ويرسم وجهك الصباح بالأفراح
ويشدو فيك أغنيتى
وحين الليل يجثونا
وحين الحب فى قلبى
وفى محياك يأتلق
أعود أنادى ..... يا عمرى
أنا منك ...........
فتبسمى للكون يبسم ثغره منك
وتبسمى وتبسمى .......
ينشق عن ثوب البدور بسمك


حنانك .......
بعد هذا الليل فجرا فيه أمنيتى
كفانى أن دفئ الحب فيك
وأنت ....
أنت ....

هناك 7 تعليقات:

رحمة غنايم يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
أنا لا أُحبّ شعر الغزل!
لكن هذه جميلة, سلمت الأنامل
ودُمتُم ^^

رفيدة الصفتي يقول...

:))

Adabclub يقول...

السلام عليكم ابو حميد


كالعادة .. قصيدة رئعة

بس لو ما كانتش تفعيلة كانت هتكون اروع

ولو ماكنتشي في الغز .. كانت هتكون اقوي

ولو ... بص .. غير الفصيدة احسن








لا لا انا بأهزر وربنا
القصيدة جااااامدة
وبارك الله لك في موهبتك
ثم تعال هنا
انت مش قلت لي مش هاكتب شعر تاني وهاتفرغ للقصة والرواية ؟

غير معرف يقول...

قبل أن نكتب أي شيء لابد لابد أن نطرح عدة تساؤلات على أنفسنا..نيتي من كتابة الشيء...؟؟؟
هل سيفيد ديني حقاً..؟؟
هل من سيقرأه سيستفيد منه..؟؟
وبعد هذا نشرع في الكتابة..وعن رأيي الشخصي الغزل لا يفد بأي شيء..بل يضر..حتى وإن كان مجرد كلمات..ليس لها علاقة بالواقع..و أنا عن نفسي لو خيروني في دراسة الغزل ما اخترت دراسته أبداً..إنما أدرسه رغم أنفي..دعونا نتسأل بكل أمانة..؟؟
إذا أخذالمرء في قراءة هذه الكلمات هل ستقربه من الله حينها..!!
أعتقد أنها ستبعده كل البعد.وهذه كانت وجهة نظري الشخصية فقط..وجزيتم خيراً.

أحمد مصطفى درويش .............. دروى يقول...

السلام عليكم
اولا .
شكرا لمن علق
ثانيا /
الاخ او الاخت ( غير معروف ) أياَ كان
أنا حقيقتا تضايقت جدا من هذا التعليق
كانت فيه بعض العبارات المستفزة جدا
على العموم هذا رأيك انت او انتى
والسلام

هند سلامة يقول...

إذا كان الأمر كذالك فلابد من الإفصاح عن شخصيتي..لا أعرف أي عبارات مستفزه التي تتحدث عنها أخي الكريم لقد قلت وجهة نظري فحسب وقد تكون صائبة وقد تكون خاطئة..وإن كنت أخطأت التعبير فأعتذر أعتذر بشده ..لا أحب أن أضايق أحد..بارك الله بكم..ودمتم سالمين

أحمد مصطفى درويش .............. دروى يقول...

اخت (قطرة الندى )
حصل خير .........
وكما قلت هذه ...آراء ...
وأضيف شيئا آخر
.... وثقافات .
لا أقصد بالكلمة أى شئ إلا
أنى تعلمت أن الغزل أكبر من أن نسطحة
امور حسية
أنا موافق هذا الرأى تماما
وأرى أن الاسلام يرى ذلك
فإنه انتقد الماديات الحسية من الحب
فحذر امور كثيرة نعرفها جميعا جيدا .
على العموم
كثير انتقدنى فى كتابة الحب لا اقول الغزل
وانا ايضا نصحت احدهم يمنى النفس لو كتب نسيبا
وقلت له (لا تفتح على نفسك بابا من الصعب ان توصده )
جزاك الله خيرا للنصح